.:: الشركات والجهات الداعمة لموقع رفوف ::.
الصفحة الرئيسية دور النشر قسم الاستعارة شراء الكتب بحث اسئلة مكررة
أهلا بكم في موقع رفوف
مكتبتك الافتراضية في خدمتك اينما كنت ووقت ما تشاء

موقع رفوف يمثل مكتبة افتراضية تتألف من تجمع مكتبات خاصة عائدة لأفراد مشتركين فيه، ويهدف موقع رفوف من تقديم خدماته إلى زيادة انتشار الكتاب وتحفيز القراءة من خلال تسهيل الوصول إلى الجديد من العناوين سواء عن طريق الاستعارة أو عن طريق الشراء، موقع رفوف يقدم باقة خدماته مستفيداً من عدد من دور النشر وموردي الكتاب، كما أنه يستفيد من مجتمع المشتركين الذين يساهمون بإدارة وتحديث فهرس الكتب العام في الموقع.


اسم المستخدم
كلمة السر
نسيت كلمة السر (اضغط هنا)
تسجيل عضو جديد (اضغط هنا)

دار الغد

في عالم يدخل فيه العرب الألفية الثالثة للميلاد وهو حاملون معهم كل المشكلات والأهداف التي نشأت قبل قرن من الزمان.
في عالم ما زالت العرب فيه تسعى لوحدتها القومية والتحرر من التبعية وإنجاز التنمية وتخوض صراعاً مريراً مع الحركة الصهيونية، في عالمٍ كهذا تبرز الحاجة إلى المعرفة الموضوعية والوعي المطابق لتتحول المعرفة إلى سلاح مادي في أيدي التائقين إلى الحرية وتحقيق أهدافهم الكبرى، إلى معرفة تواجه الوعي الزائف الذي يرى في الواقع الراهن أفضل العوالم الممكنة، إلى معرفة تكافح ضد روح التشاؤم التي يراد لها أن تسود في نفوس أبناء الوطن العربي.
ومن أجل هذا كله تداعت مجموعة من المثقفين العرب، وعلى رأسهم الدكتور جورج حبش لتأسيس مركز الغد العربي للدراسات.

ويتركز نشاط المركز على:

أولاً: تقويم التجربة العربية منذ عصر النهضة وحتى الآن تقويماً من شأنه أن يؤسس لوعي جديد بالمسألة القومية العربية في ضوء ما استجد من أحداث عربية كبرى وعالمية.

ثانياً: دراسة الواضع العربي من كافة جوانبه الاقتصادية والثقافية والسياسية، ليصار إلى الكشف عن الإمكانيات المتوافرة فيه وتزويد الإرادة بالوعي العلمي-الموضوعي.

ثالثاً: استشراف المستقبل العربي إنطلاقاً من دراسة الواقع وسروطه الموضوعية والذاتية.

رابعاً: الاهتمام بشكل خاص بالصراع العربي الصهيوني، الذي في واقعه ومستقبله يقوم بدور مهم في تحديد مستقبل العرب.

خامساً: التوجه إلى جيل الشباب الذي يقع على عاتقه إنجاز المستقبل العربي، وتزويده بالوعي الحقيقي في وقت يراد له أن يتحول إلى كم هامشي لا حول له ولا قوة.


العودة

All rights reserved RUFUF.COM 2006-2007